الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إذا أعجبك هذا الموضوع لا تنسى تقييمه عبر زر الإعجاب لـ فايسبوك هنا

شاطر | 
 

 تجنيد أعوان تفتيش للفترة الليلية لكشف المحلات غير الخاضعة للرقابة حملة لغلق مقاهي الأنترنت غير الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أنور
عضو متألق
عضو متألق
avatar

ذكر السعودية
عدد المساهمات : 222
نقاط التميز : 2329
السٌّمعَة : 10
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تجنيد أعوان تفتيش للفترة الليلية لكشف المحلات غير الخاضعة للرقابة حملة لغلق مقاهي الأنترنت غير الشرعية   الخميس 20 سبتمبر 2012 - 13:24

تجنيد أعوان تفتيش للفترة الليلية لكشف المحلات غير الخاضعة للرقابة
حملة لغلق مقاهي الأنترنت غير الشرعية
الخميس 20 سبتمبر 2012
الجزائر: خالد بودية






تلقت المديريات والمراكز الفرعية لاتصالات الجزائر، تعليمات بالتحضير لـ''حملة وطنية'' لغلق مقاهي الأنترنت غير الشرعية التي تنشط من دون حيازتها على سجل تجاري ورخصة اعتماد.
التعليمة التي اطلعت عليها ''الخبر''، تم تجميد تطبيقها إثر صدورها مطلع شهر جويلية الفارط لأسباب لم يحددها مصدر ''الخبر''، وستشمل حملة ''التطهير'' جميع ولايات الوطن للقضاء على مقاهي الأنترنت الناشطة بطريقة غير شرعية ولا يحوز أصحابها على سجلات تجارية.
وأفاد مصدرنا أن الحملة ستكون واسعة ''وردعية''، على خلفية التقارير المسلّمة لوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، التي تفيد بتكاثر مقاهي الأنترنت بصورة غير مسبوقة، وقد باشرت فرق التفتيش بالنزول إلى الميدان في إطار عملية ''استباقية'' تحضيرا للغلق النهائي.
كما علمت ''الخبر'' أن فرق التفتيش ستجند أعوانها للقيام بدورات ليلية، بعد ثبوت استغلال أصحاب المقاهي غير الشرعية خلال ''الفترة الليلية'' لممارسة نشاطهم للإفلات من الرقابة، ما دام أيضا مدخولهم يتضاعف خلافا للفترة الصباحية.
وفي حيلة أخرى للتهرب من الرقابة، يعمد هؤلاء لتقسيم محلاتهم إلى قسمين، الجزء الأمامي مخصص لبيع التجهيزات والإكسسوارات الإلكترونية، والجزء الخلفي غير الظاهر، لممارسة نشاط ''مقهى الأنترنت''. وتندرج ''حملة الغلق'' الوطنية في إطار تعزيز الرقابة على مقاهي الأنترنت للحد من القرصنة المعلوماتية، ولحماية القصّر من شبكات الدعارة والأفلام الإباحية، بسبب عدم منع أصحاب المقاهي الأطفال من الإبحار في مواقع الرذيلة دون حسيب ولا رقيب.
وتعود أسباب تكاثر مقاهي الأنترنت غير الشرعية، إلى التعقيدات التي يتطلبها إعداد ملف الاعتماد وطول مدة دراسته، بعدما سحبت وزارة الداخلية صلاحيات منع الاعتمادات من هيئة الضبط للمواصلات السلكية واللاسلكية، في إطار تعزيزها لآليات القضاء على الجريمة الإلكترونية بكافة أشكالها.


جريدة الخبر الجزائرية


تابلاط أون لاين .. أينما كنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجنيد أعوان تفتيش للفترة الليلية لكشف المحلات غير الخاضعة للرقابة حملة لغلق مقاهي الأنترنت غير الشرعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تابلاط أون لاين :: المنتديات العامـة :: آخر الأخبار في الجزائر و العالم-
انتقل الى: