الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إذا أعجبك هذا الموضوع لا تنسى تقييمه عبر زر الإعجاب لـ فايسبوك هنا

شاطر | 
 

 الصحراء الغربية المقرر الخاص الأممي يلتقي بضحايا التعذيب بمدينة العيون المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أنور
عضو متألق
عضو متألق
avatar

ذكر السعودية
عدد المساهمات : 222
نقاط التميز : 2329
السٌّمعَة : 10
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الصحراء الغربية المقرر الخاص الأممي يلتقي بضحايا التعذيب بمدينة العيون المحتلة   الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 12:10

الصحراء الغربية
المقرر الخاص الأممي يلتقي بضحايا التعذيب بمدينة العيون المحتلة


واصل المقرر الخاص للأمم المتحدة، حول التعذيب، السيد خوان مانديز، أمس، زيارته إلى مدينة العيون المحتلة يزور خلالها سجن ''الكحل'' بالمدينة، ويلتقى أيضا بعدد من ضحايا التعذيب المغربي في الصحراء الغربية.
وكان المقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب، كما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية، قد التقى، يوم أول أمس الإثنين، بأعضاء المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين وبأعضاء اللجنة الصحراوية عن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية.
وتم خلال هذا اللقاء، حسبما أكدته الوكالة ذاتها، تقديم للمقرر الأممي حول التعذيب ملف انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من طرف المغرب في الصحراء الغربية وشهادات حية للمواطنين من مختلف الأعمار الذين تعرضوا لممارسات العنف المغربي.
كما تطرق أعضاء المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين الذي تترأسه الناشطة في حقوق الإنسان، السيدة أمينتو حيدر، إلى عشرات التقارير السنوية التي تصدرها جمعية ''كوديسا'' والتي توثق هذه الممارسات غير الإنسانية.
وكان للمقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب كذلك فرصة للقاء أعضاء اللجنة الصحراوية عن تقرير مصير الشعب الصحراوي، تم خلاله تقديم شهادات حول ممارسات التعذيب وسوء المعاملة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال المغربي ضد العديد من النشطاء الصحراويين.
كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الشعب الصحراوي نتيجة صموده وتمسكه بحقه العادل في تقرير المصير والاستقلال.


تابلاط أون لاين .. أينما كنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحراء الغربية المقرر الخاص الأممي يلتقي بضحايا التعذيب بمدينة العيون المحتلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تابلاط أون لاين :: المنتديات العامـة :: آخر الأخبار في الجزائر و العالم-
انتقل الى: