الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إذا أعجبك هذا الموضوع لا تنسى تقييمه عبر زر الإعجاب لـ فايسبوك هنا

شاطر | 
 

 موقع إلكتروني خاص ورقم أخضر لمرافقة المعنيين : أكثـر من 220 ألف طالب على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تابلاط أون لاين
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر غير ذلك
عدد المساهمات : 1124
نقاط التميز : 6232
السٌّمعَة : 23

مُساهمةموضوع: موقع إلكتروني خاص ورقم أخضر لمرافقة المعنيين : أكثـر من 220 ألف طالب على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 13:36



12-07-2011
الجزائر: رشيدة دبوب


يشرع اليوم 220 ألف و518 تلميذ ناجح في البكالوريا في التسجيلات الجامعية، وتدوم هذه العملية التي تتم عن طريق الأنترنت إلى 17 من الشهر الجاري.
وسيتزامن انطلاق التسجيلات مع إطلاق وزارة التعليم للموقع الإلكتروني الذي سيصبح ساري المفعول بداية من اليوم، وهو كالتالي:www.orientation.esi.dz وسيمكن الطالب من ملء بطاقة الرغبات وترتيبها ترتيبا تنازليا، وتدوين كافة المعلومات المطلوبة منه، والتأكد من إرسال بطاقة رغباته ونسخها، كما سيعلن أيضا عن الرقم الأخضر الذي ستضعه الوزارة تحت تصرف المسجلين وحتى أوليائهم للاستفسار عن كيفية التسجيل، أو حتى التأكد من النجاح في العملية، وهو خط مجاني سيبقى ساري المفعول طيلة فترة التسجيلات. كما ستنظم الجامعات بالمناسبة أبوابا مفتوحة لإعطاء تفاصيل أوسع عن العملية، ولمرافقة المعنيين في القيام بالتسجيلات، تنفيذا لأوامر الوزير التي أطلقها أول أمس خلال لقائه برؤساء جامعات الوطن، وسيتسلم كل مترشح ظرفا يحمل دليل الطالب المدوّن عليه كل المعلومات الخاصة بمراحل التسجيل وتنبيه الطلبة بضرورة الالتزام بالفترة المحدّدة.
في المقابل، حدّد المنشور الوزاري رقم 7 الصادر في 15 جوان 2011 الخاص بالتسجيلات الجامعية للموسم الجامعي 2011/2012 الذي أفرج عنه بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا، أن التوجيه سيستند على عدة معايير، منها الرغبة المعبر عنها من قبل حامل شهادة البكالوريا، وكذا الشعبة والنتائج المحصل عليها في امتحان البكالوريا، التقدير، وكذا نقاط المواد الأساسية وقدرة استيعاب المؤسسات الجامعية. وهنا، يشار مثـلا إلى أن المعدل المحدد للالتحاق بكلية الطب وكذا الصيدلة وجراحة الأسنان هو .14 إلا أن هذا المعدل قد لا يسمح لحاملي هذه المعدلات بالالتحاق بالكليات المذكورة، بسبب الحاملين لمعدلات تفوق هذا الأخير، وسيتم التوقف بعدها عند العدد الذي تستوعبه هذه الكليات، إلا أن التسجيلات الأولية لا تمنع الحاملين لمعدل 14 من التسجيل في هذه التخصصات ماداموا يتوفرون على شرط التسجيل. في حين سيعطى الضوء الأخضر لحاملي تقدير امتياز المقدر عددهم بـ64 ناجحا.


جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تابلاط أون لاين


﴿إِنَّ اللّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَـذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ﴾
[آل عمران51]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tablat.top-talk.net
 
موقع إلكتروني خاص ورقم أخضر لمرافقة المعنيين : أكثـر من 220 ألف طالب على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تابلاط أون لاين :: المنتديات العامـة :: ما بعد الباكالوريا : التسجيل الجامعي-
انتقل الى: